تقارير

‎دكتورة هبة مهاجر خبيرة التجميل والطب الاورفيدي. ‎لصحيفة “Khartoum daily “

 

‎*الطب الاورفيدي قديم ونادر وانا استخدمته في التغذية العلاجية ومعالجات التلف.

‎*استخلصت زيوت ومركبات عالية الجودة من الأعشاب، الاروفيدية أطلقت عليها المعالج الاورفيدي وهي موجودة في العديد من الأسواق”

 

‎*قمت بصرف مبالغ طائلة على تأهيل الأكاديمي دورات وورش حتى اقدم خدماتي بإحترافية.

‎*تميزي كان بالماسكات واستخلاص الزيوت وبالاخص

‎منتجاتي من زيوت الحنة والسدر وبعض الأعشاب الاروفيديا فعلا حققت نتائج مبهرة.

‎*ونلت دورات ودبلوم متخصص في الاروفيده شملت، التغذية العلاجيةوالهضم الصحي واليوغا العلاجية.

‎طورت في زيت الكركار حقنا وركبت ( سيرم الانبات ) الذي يعالج تلف الشعر والثعلبة.

‎*المميز في زيوتي انها تعمل على علاج تلف الشعر وتأخر النمو وبعض الأضرار الأخرى وان المنتج يصلح للأطفال من عمر الثالثة وللحوامل والمرضعات فاليست لديه اضرار جانبية.

 

‎دكتورة هبة سليمان مهاجر خريجة المختبرات الطبية وخبيرة الطب الاورفيدي والتي استطاعت ان تستخلص بمجهودتها العلمية وخبرتها في طب البدائل وبالتحديد الاورفيدي ان تقدم

‎العديد من المركبات ومستخلصات الزيوت المعالجة لمشاكل الشعر

‎َمهاجر اكتسبت سمعة طيبة وانتشار واسع بفضل ماظلت تقوم

‎به بين السودانين وشعوب أخرى مما سلط عليها الضوء وعلى ماتقدمه من خدمات في هذه المساحه نفرد المساحة لها وعن منتجاتها فضلا عن الاروفيديا والتي نالت شهادات في هذا الجانب النادر بافريقيا والوطن العربي فمعا.

‎الطب الاورفيدي هو طب بديل مستخدم وموطنه الهند منذ مئات السنين الي الوراء وهو الأقرب للتداوي باعشاب اثبتت فعاليتها وتأثيرها على، مر الحقب التي أشرت لها في البداية.

‎هذا النوع اثبت فعاليته في مجتمعات كثيرة وعديدة وتأثيره  حتى على الممارسين لرياضة الروحية والتحفيز ية كاليوغا

‎ونشاط، التأملات بشتى انواعها.

‎فى حقيقة انا خريجة مختبرات طبية قطعت شوطا وخبرة الا

‎ان  ماشدني للطب الاورفيدي هو بحثي عن الاختلاف وإيجاد وسائط طبية مبهرة وهنا وجدت ضالتي، فضلا عن اني والدي كان أكثر اهتماما بالتداوي العلاجي بالاعشاب عشنا تأثير ذلك منذ، الطفولة وهذا ماثقفنا اكثر حتى بعد التخصص الطبي لم تنفصل ذاكرة ذلك بل توسعت عندي بتوسع اداركي وثقافتي اكثر وأكثر.

‎وامتدت مشواري في هذا النوع من الطب مطوره وبشكل اثبت نتائج مبهرة وحققت معالجات ونجاح واسع كونت على صدى ذلك شبكة من المهتمين والحالات العلاجية والزبائن

‎بعد ذلك جئت الي المملكة العربية السعودية  توسع مشروعي بشكل كبير عندما وجدت ان كثير من السعودين مهتمين بالمستحضرات النباتية وبالاخص الحنه والسدر والتي يستخدمونها في أغراض كبيرة وكثيرة جدا والشيح وغيرها وهنا صادفت نفس المعتقد فوجدت انا ذلك ملائم وانفتح سوقي بشكل اكبر

‎اتعاملت مع الطب الاورفيدي وتميزت به تثقفت وقمت بتحضيرات علمية وكذلك نفذت ورش وأخذت دبلوم في ذلك زيادة على تخصصي الأساسي، المختبرات الطبية

‎استخدمت الطب الاورفيدي في التغذية العلاجية وايضا قمت بمركبات مبهرة من وحي الطبيعة كالخضروات تمكن من استخلاص علاجات مختصة بالشعر بصوره خاصه والزيوت.

‎كما أنني اهلت خبرتي بشهادات دورات مختصة تحديدا في هذا الجانب تحصلت على ذلك بالرغم من ضيق الفرص، وعدم الدراية انذاك وهي مجموعة دورات ودبلوم متخصص في الاروفيده شملت.

‎التغذية العلاجية والهضم الصحي واليوغا العلاجية تخصصت على ضوء ذلك في العناية بالشعر وبطرق علاجية طبيعية حققت نتائج مبهرة استخلصت عبر ذلك منتجات اتحدث عنها في هذه المساحة وحرصت على تجريبها في نفسي ومحيطي الخاص في البداية خرجنا على ضوء ذلك بنتائج مميزة تحصلت

‎علي نتائجها في شهور قليلة لحل مشاكل جذرية تخص الشعر.

‎. قمت بصرف مبالغ طائلة مقابل التحصيل العلمي في دورات وورش متعلقة بالشعر والفروة وغيرها من الجوانب حتى اتميز بشكل كامل واقوم بتقديم خدمات متكاملة بإحترافية.

‎حققت في هذا المجال نتائج عالية بل تطورت بأن استخلصت

‎زيوت ومركبات عالية الجودة من الأعشاب، الاروفيدية أطلقت عليها المعالج الاورفيدي وهي موجودة في العديد من الأسواق بالمملكة وبعض الدول.

 

‎هذه المنتجات هي ماسكات وزيوت مستخلصة من الحنة والسدر وبعض الأعشاب الاروفيديا

 

‎المميز في هذه الزيوت انها تعمل على علاج تلف الشعر وتأخر النمو وبعض الأضرار الأخرى وان المنتج يصلح للأطفال من عمر الثالثة وللحوامل والمرضعات فاليست لديه اضرار جانبية.

 

 

‎كما أنني طورت من منتجنا الذي نعرفه كلنا زيت الكركار مع بعض الأعشاب الأخرى مع الإحتفاظ بنفس الخصائص فبات استخدامه حتى لجنسيات غير سودانية

 

‎فضلا عن تركيب مركب حل مشكلة جذرية وهو (سيرم الانبات) الذي، يعالج الفراغات والثعلبة كما كنا نشكو من هذه المشكلات وزادت سعادتي بانني وفقت في استخلاص مركبات ذات قيمة عالية.

 

‎ركزت في الشعر بالرغم من نواحي تجميلية وعلاجية كثيرة لقناعة مني بخطأ المثل الشائع (ان الشعر وراثة) هذا حديث، خاطئ واردت ان اثبت ذلك فعليا (الشعر اهتمام.. فنحن افارقة) وليس وراثة بالإمكان ومع تطور الطب العلاجي والبدائل الأخرى ان نوفر ونتميز بخصائص كثيرة مرتبطة بطبيعتنا وليست مستلبه من شعوب ومناطق لاتشبهنا فالكل خصائص وظروف اعتنوا بخصائصكم ومميزاتكم فالمظهر الطبيعي، عنوان وهوية.

 

‎ولاني هذه قناعاتي ساهمت عبر هذا الاروفيد وزيوتنا ونباتتنا في تغير قناعات ووجهت نظر من مامكنني ذلك من الانتشار عبر الاقطار والدول العربية بل اصبحت هذه منتجاتي تتناولها العديد، من الجنسيات غير السودانين.. كالسعوديون واليمانيون والمورتنايون والمشاريع القادمة تطور اكبر ازدهار أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى