اعمدة راَي

فنّ وضع المكياج إبداع ومهارة تعكس شخصيتكِ بتألق وأنوثة.

أنت الٱجمل - سماح تبيدي .

لم يعد وضع المكياج مجرد خطوات عادية بداية كل صباح ، بل أصبح الآن مزيج من الإبداع والمهارة ليعكس شخصيتكِ بتألق وأنوثة، فنّ وضع المكياج بالطريقة الصحيحة يمنحكِ لمسة من التميز والجاذبية ليبرز جمالك الطبيعي ويعكس شخصيتك ورونقها ..إليكِ خطوات وضع مكياج الوجه بالطريقة الصحيحة ولا تنسي في كل خطوة من خطوات المكياج عليك استخدام مستحضرات تجميل مناسبة لنوع بشرتك.

ومراحل وضع المكياج الآتية مناسبة للوك مكياج خفيف ناعم أو حتى فخم للمناسبات، يظهر الفرق عند اختيار الألوان و و اللوك.

الخطوة الأولى: تنظيف البشرة

قبل خطوات الميكب لحظتك الأولى لتمهدي طريقًا للجمال والنضارة و يعتبر من اساسيات المكياج … تنظيف أو مسح الوجه بلطف لإزالة أي شوائب أو زيوت، ويمكنكِ استخدام مزيل مكياج الوجه لتتأكدي من نظافتها حتى تجعليها نقية تمامًا من أية شوائب.

الخطوة الثانية: وقت الترطيب

وبعد النظافة، يأتي ترطيب البشرة فهو السر الذي يمنح بشرتك قاعدة مثالية لوضع مكياج ناعم يدوم لساعات طويلة. لذلك استخدمي مرطب خفيف أو كريم مناسب لنوع بشرتك.

الخطوة الثالثة: كريم الأساس (الفاونديشن)

حتى توحدي لون بشرتك وتخفي العيوب أو البثور الموجودة بلمسة مثالية، استخدمي فرشاة أو إسفنجة مكياج من أدوات مكياج بشرتك وطبقي الكمية المناسبة بلطف شديد لتضمني نعومة بشرتك وانسجامها مع باقي المكياج.

الخطوة الرابعة: لنضارة مكياج عيون (الكونسيلر)

هذه الخطوة لإشراقة عينيكِ وإبراز جمالها، فاستخدام الكونسيلر سيغطي الهالات السوداء تحت العينين أو أي عيوب أخرى، استخدميه بلطف وادمجيه جيدًا باستخدام فرش المكياج المخصصة لذلك حتى يندمج مع لون بشرتك للحصول على نتيجة طبيعية.

الخطوة الخامسة: تثبيت المكياج

ومن أجل ثبات المكياج ومنع لمعان البشرة، لا بد من استخدام بودرة الوجه الشفافة – لوس باودر – ، لتثبيت الكريمات والسوائل ولمنح بشرتك ملمس ناعم جذاب.

الخطوة السادسة: تحديد الوجه

والآن دور تحديد الوجه. لإبراز ملامح الوجه بشكلٍ أكثر دقة وجاذبية. قومي بتحديد العظمة والفك ببرونزر حتى يمنح مكياجك بُعدًا ثلاثي الأبعاد ويضيف إليكِ تميزًا فريدًا. ولا تنسي وضع البلاشر حيث يعطي لوجهك حيوية ونضارة مشرقة.

الخطوة السابعة:مكياج عيون

وبالطبع، لا يكتمل المكياج دون إطلالة العيون المثالية. باستخدام ألوان ظلال العيون (الايشادو) المناسب مع إطلالتك والآي لاينر والماسكارا، يمكنك إبراز جمال عينيك بأسلوب مذهل. كما يمكنك استخدام قلم الحواجب الخاص بك والمناسب لإبراز جمال عينيكِ أكثر وأكثر.

الخطوة الثامنة: مكياج الشفاه

قومي بوضع مرطب شفاه يحتوي على فيتامينات تعزز من نضارة شفاهك، ثم اختاري الروج المفضل لديك من أنواع ارواج مختلفة كما تحبين. لتكتمل إطلالتكِ بلمسة وأنوثة جذابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى